أحدث الاخبارمواعيد مباريات اليومالدورى الانجليزىالدورى الاسبانى

بشق الأنفس.. فوز منتخب «السيليساو» على تشيلي في تصفيات المونديال

نجح المنتخب البرازيلى في تحقيق فوز بشق الأنفس على تشيلى بهدف دون مقابل  فى المباراة التى انتهت منذ قليل فى الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، على مونمينتال ديفيد أورلانو”، بالعاصمة سانتياجو ، ضمن مواجهات الجولة التاسعة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2022. 

اقرا ايضا|البرازيل تتقدم على تشيلي بهدف في التصفيات المؤهلة لكأس العالم
وسجل هدف الفوز المنتخب البرازيلى في مرمى تشيلى عن طريق اللاعب ايفرتون ريبيرو في الدقيقة 64 من الشوط الثاني.

وبدأ منتخب البرازيل اللقاء بالتشكيل التالى: 
حراسة المرمى: ويفرتون .

الدفاع: دانيلو، ساندرو، ماركينيوس، ميليتاو.

الوسط: كاسيميرو، برونو، باكيتا.

الهجوم: فينيسيوس جونيور، نيمار، جابى جول.

 
وكان تيتي المدير الفني للمنتخب البرازيلي قد اختار 9 لاعبين جدد، في قائمة منتخب “السيليساو”، لخوض 3 مواجهات في تصفيات أمريكا الجنوبية لنهائيات كأس العالم، في  خطته البديلةلحل أزمة اللاعبين الذين تم منعهم من أندية الدوري الإنجليزي للعب مباريات التصفيات.
ولم تسمح أندية البريميرليج للاعبيها المتواجدين في دول القائمة الحمراء، بالمشاركة في تصفيات كأس العالم خلال فترة التوقف الدولية الحالية، بسبب ضرورة بقائهم في الحجر الصحي لمدة 10 أيام بعد العودة إلى إنجلترا، رغم مناشدة الاتحادات الأهلية والاتحاد الدولي لكرة القدم باستثناء اللاعبين من قواعد العزل الصحي.

وسيواجه منتخب البرازيل نظيره التشيلي فى الأول من سبتمبر، ثم يلتقي مع الأرجنتين في الرابع من نفس الشهر، ويختتم مبارياته أمام بيرو يوم 8 سبتمبر.
واختار تيتي 9 لاعبين جدد، بعد تعذر انضمام لاعبي الدوري الإنجليزي، والبالغ عددهم 9 لاعبين أيضا، وهم: أليسون بيكر (ليفربول) – إيدرسون مورايس (مانشستر سيتي الإنجليزي) – تياجو سيلفا (تشيلسي الإنجليزي) – فابينيو (ليفربول) – روبرتو فيرمينو (ليفربول) – ريتشارلسون (إيفرتون الإنجليزي) – رافينيا (ليدز يونايتد الإنجليزي) – جابريل جيسوس (مانشستر سيتي).

أما منتخب تشيلي الذي يقوده فنيا الأوروجوياني مارتن لاسارتي مدرب الأهلي السابق، فيغيب عنه نجمه أليكسيس سانشيز مهاجم إنتر ميلان الإيطالي بداعي الإصابة.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قد أعلن إقامة جولتين إضافيتين من تصفيات مونديال 2022 لقارة أمريكا الجنوبية، وذلك خلال فترة التوقف الدولية في شهري سبتمبر الجاري وأكتوبر المقبل، وهما الجولتان اللتان كان من المفترض إقامتهما شهر مارس الماضي (الخامسة والسادسة)، وتم تأجيلهما بسبب أزمة فيروس كورونا.




المصدر : أخبار اليوم

زر الذهاب إلى الأعلى