أحدث الاخبارمواعيد مباريات اليومالدورى الانجليزىالدورى الاسبانى

بعد الإعلان عن فترة الراحة.. هل يتجه اتحاد الكرة لإلغاء بطولة كأس مصر ؟

يبدو أن اتحاد الكرة يدرس إلغاء بطولة كأس مصر وذلك عقب تجاهله للبطولة خلال البيان الذى أعلنه مؤخرا بشأن فترة راحة لفرق الدورى الممتاز .

وأصدر اتحاد الكرة بيانا قال خلاله أنه منح فترة راحة الى فرق الدورى الممتاز حتى 21 سبتمبر المقبل .

وكان من المقرر أن تستأنف مباريات كأس مصر خلال هذه الفترة  وقبل إنطلاق الموسم الجديد الذى كان مقر إنطلاقه فى 25 سبتمر المقبل حسب تصريحات سابقة لأحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة شؤون الجبلاية .

ويتبقى أكثر من مباراة فى بطولة كأس مصر حيث يلتقى الأهلى مع إنبى فى دور الـ16  كما يواجه بيراميدز نظيره سموحة فى نفس الدور على ان يلتقى الفائز فى المباراتين فى دور الـ8  وينتظر بتروجت الفائز فى مباراة نصف النهائى فى المقابل  يواجه الزمالك نظيره أسوان فى نصف النهائى الآخر.

وكان  الاتحاد المصري لكرة القدم  قد قرر في اجتماعه اليوم بحضور أحمد حسام عوض ومحمد الشواربي عضوي الاتحاد منح أندية القسم الأول  راحة حتى 21 سبتمبر المقبل لا تقام قبله أي مباريات رسمية، وذلك حتى تتمكن الأندية من الاستعداد الجيد للموسم الجديد وحصول لاعبيها على الراحة المطلوبة ، خاصة أن الموسم المقبل يشهد ارتباطات عديدة على مستوى المنتخب الوطني والأندية المشاركة في البطولات الخارجية ، الأمر الذي ينذر بصعوبات زمنية لا تجعل ظروف اقامة المسابقة بالشكل الأمثل الذي يرجوه الجميع.

وجاء قرار الاتحاد بناءً على  ما استمع إليه  من مقترحات مسئولي أندية القسم الأول لمسابقة الدوري في موسمه الجديد خلال الاجتماع الذي دعا إليه الاتحاد يوم أمس الأحد ومراجعة الإدارة الفنية بالاتحاد والمدير الفني للمنتخب الوطني . وبناء على ذلك فسوف يجري الاتحاد المصري لكرة القدم تعديلا على مواعيد يتناسب مع مد فترة الراحة، على أن يعلن هذا التعديل في وقت لاحق.

وكشف البيان نيه اتحاد الكرة فى الغاء البطولة أو خوض المباريات المتبقية بكأس مصر بين مباريات بطولة الدوري للموسم الجديد خاصه وأن الأندية تتمسك بالمسابقة.

يذكر أن  إدارة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، قد قررت  تأجيل مراسم قرعة الدوري الممتاز للموسم الجديد والتي كان مقررًا إجراؤها في العاشرة صباح الغد 31 أغسطس لموعد يحدد فيما بعد.




المصدر : أخبار اليوم

زر الذهاب إلى الأعلى