أحدث الاخبارمواعيد مباريات اليومالدورى الانجليزىالدورى الاسبانى

تفاصيل إجلاء لاعبات فريق كرة القدم الأفغاني بمساعدة دولة أجنبية

أعلن اتحاد لاعبي كرة القدم “فيفبرو”، أنه تم إجلاء عددٍ كبيرٍ من لاعبات كرة القدم والرياضيات من أفغانستان، وذلك في ظل الأزمة التي تعيشها البلاد مع سيطرة حركة “طالبان” التي تولت الحكم هناك.

وقال اتحاد لاعبي كرة القدم “فيفبرو”، في بيانٍ صادرٍ عنه:

 “نحن ممتنون للحكومة الأسترالية لإجلائها عددًا كبيرًا من لاعبات كرة القدم والرياضيات من أفغانستان. كانت هؤلاء الشابات، رياضيات وناشطات، في موقف خطر، ونشكر المجتمع الدولي، نيابة عن أقرانهن في جميع أنحاء العالم ، على قدومه لمساعدتهن”.

وأضاف البيان: “لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به لدعم هؤلاء الشابات وتوطينهن، ونحث المجتمع الدولي على التأكد من حصولهن على كل المساعدة التي يحتجن إليها”.

وأشار البيان إلى أنه لا يزال هناك العديد من الرياضيين المعرضين للخطر في أفغانستان، مطالبًا بضرورة بذل كل جهد لتقديم الدعم لهم.

 

وسيطرت حركة “طالبان” على أفغانستان بشكلٍ شبه كامل، بما في ذلك العاصمة كابول.

ودخل مسلحون تابعون لحركة “طالبان” القصر الرئاسي الأفغاني، في 15 أغسطس الجاري، بعد ساعات من مغادرة الرئيس أشرف غني البلاد، بعد موافقته على الاستقالة من منصبه

جاء ذلك بعدما أمرت حركة “طالبان”، مقاتليها بدخول العاصمة الأفغانية كابول، مع استمرار تقدم قوات حركة طالبان في الأراضي الأفغانية.

وقال مسؤولون في حركة “طالبان” إنهم لا يريدون وجود حكومة انتقالية، وأنهم يتوقعون تسلم السلطة بشكلٍ كاملٍ في أفغانستان.

وأشار مسؤولون آخرون في الحركة إلى أنها ستسعى إلى تطبيق نظام حكم إسلامي شامل في البلاد، وتحدثوا عن إعلان “الإمارة الإسلامية” من القصر الرئاسي قريبًا.




المصدر : أخبار اليوم

زر الذهاب إلى الأعلى