أحدث الاخبارالدورى الايطالىالدورى الفرنسىالدورى الالمانىالدورى الجزائريالدورى التونسيالدوري الأوروبي

على رأسهم محمد صلاح.. 8 لاعبون يغيبون عن تصفيات كأس العالم 2022

يستعد نجوم كرة القدم للمشاركة رفقة منتخبات بلادهم، استعدادًا للمشاركة في تصفيات كأس العالم 2022 في قطر، والتي تنطلق غدًا الأربعاء.

وتبدأ المنتخبات في خوض منافسات تصفيات كأس العالم 2022، مثل منتخبات مصر، البرتغال، فرنسا، البرازيل، أوروجواي وغيرهم.

وبهذا الصدد، يستعرض لكم موقع الكابتن، اللاعبون الذي سيغيبون عن تصفيات كأس العالم 2022، وذلك على النحو التالي:

1- المصري محمد صلاح

تأكيد غياب نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، عن منتخب مصر أمام أنجولا، في تصفيات كأس العالم 2022.

ورفض نادي ليفربول ورابطة الدوري الإنجليزي، رحيل صلاح إلى مصر للمشاركة مع الفراعنة أمام أنجولا؛ بسبب وجود مصر على القائمة الحمراء الخاصة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وبالتالي يستلزم دخوله إلى الحجر الصحي، بينما من الممكن مشاركتهما في مباراة مصر أمام الجابون، في تصفيات كأس العالم 2022.

ويستعد منتخب مصر لمواجهة أنجولا، غدًا الأربعاء، في تمام التاسعة مساءً، ثم مواجهة الجابون بعد ثلاثة أيام.

2- المصري محمد النني

الأمر ذاته ينطبق على نجمنا المصري محمد النني، لاعب وسط أرسنال الإنجليزي، الذي سيغيب عن منتخب مصر أمام أنجولا، في تصفيات كأس العالم 2022.

ورفض ناديا ليفربول وأرسنال، بجانب رابطة الدوري الإنجليزي، رحيل صلاح والنني إلى مصر للمشاركة مع الفراعنة أمام أنجولا؛ بسبب وجود مصر على القائمة الحمراء الخاصة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وبالتالي يستلزم دخولهما إلى الحجر الصحي، بينما من الممكن مشاركتهما في مباراة مصر أمام الجابون، في تصفيات كأس العالم 2022.

ويستعد منتخب مصر لمواجهة أنجولا، غدًا الأربعاء، في تمام التاسعة مساءً، ثم مواجهة الجابون بعد ثلاثة أيام.

3- الإسباني سيرجيو راموس

يغيب النجم الإسباني سيرجيو راموس، مدافع باريس سان جيرمان، عن قائمة منتخب إسبانيا المستدعاة للمشاركة في تصفيات كأس العالم 2022؛ بسبب الإصابة.

ويشارك منتخب إسبانيا في تصفيات كأس العالم 2022 في قطر، بعدما تصدر مجموعته برصيد 7 نقاط، متفوقًا على السويد صاحبة الوصافة بفارق نقطة واحدة فقط.

ويستعد منتخب إسبانيا لمواجهة نظيره السويد، يوم 2 سبتمبر المقبل، ثم مواجهة جورجيا يوم 5 سبتمبر، ثم يلتقي بمنتخب كوسوفو بعد 3 أيام، أي يوم 8 سبتمبر المقبل.

4- الإسباني بيدري

يغيب الشاب الإسباني بيدري، لاعب برشلونة، عن قائمة منتخب إسبانيا أيضًا، المستدعاة للمشاركة في تصفيات كأس العالم 2022؛ بسبب الإجهاد الذي تعرّض خلال الفترة الماضية.

ويشارك منتخب إسبانيا في تصفيات كأس العالم 2022 في قطر، بعدما تصدر مجموعته برصيد 7 نقاط، متفوقًا على السويد صاحبة الوصافة بفارق نقطة واحدة فقط.

ويستعد منتخب إسبانيا لمواجهة نظيره السويد، يوم 2 سبتمبر المقبل، ثم مواجهة جورجيا يوم 5 سبتمبر، ثم يلتقي بمنتخب كوسوفو بعد 3 أيام، أي يوم 8 سبتمبر المقبل.

5- الأوروجوياني إدينسون كافاني

تراجع منتخب أوروجواي عن استدعاء إدينسون كافاني، مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، للمشاركة في تصفيات مونديال 2022؛ بسبب القيود المطبقة للحد من تفشي فيروس كورونا في بريطانيا.

وتنص القواعد الوقائية البريطانية على خضوع القادمين من دول القائمة الحمراء لحجر صحي لمدة 10 أيام عند العودة إلى بريطانيا.

الأمر الذي يعني غياب كافاني عن مباراتي مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي، أمام نيوكاسل يونايتد في 11 سبتمبر المقبل، وفي دوري أبطال أوروبا أمام يونج بويز السويسري بعدها بثلاثة أيام.

6- الأوروجوياني لويس سواريز

يغيب لويس سواريز عن قائمة منتخب أوروجواي، المستدعاة للمشاركة في تصفيات كأس العالم 2022؛ بسبب تعرّضه للإصابة.

وكان نادي أتلتيكو مدريد الإسباني، قد أصدر بيانًا رسميًا، أفاد خلاله بأن سواريز يشعر بانزعاج شديد في الجزء الخلفي من ساقه اليسرى.

وأوضح بيان أتلتيكو مدريد، أن سواريز سيخضع لاختبارات في الساعات القليلة القادمة، لتحديد مدى هذه الشكاوى، وتأثير ذلك على مشاركته ومدة الغياب المتوقعة.

في حين أشارت التقارير الصحفية إلى احتمالية غياب سواريز لمدة طويلة، قد يغيب على إثرها عن المشاركة مع منتخب أوروجواي، في تصفيات كأس العالم 2022 في قطر.

7- البرازيلي روبرتو فيرمينو

رفض نادي ليفربول سفر روبرتو فيرمينو إلى البرازيل للمشاركة مع منتخب بلاده في تصفيات كأس العالم، خلال فترة التوقف الدولي؛ بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا.

وأوضحت التقارير الصحفية، أنه في حال مشاركة فيرمينو مع منتخب البرازيل، سيضطر إلى الخضوع للحجر الصحي عند عودته، وبالتالي سيفقد ليفربول خدماته لفترة من الوقت في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

كذلك تم منع جميع اللاعبين البرازيليين المتواجدين في إنجلترا من المشاركة رفقة منتخب بلادهم؛ بسبب قيود السفر وخضوعهم للحجر الصحفي عند عودتهم، مثل فابينيو، وجابرييل خيسوس وغيرهم.

8- حكيم زياش

قرر المدرب البوسني وحيد خاليلوزيتش، استبعاد حكيم زياش عن قائمة منتخب المغرب المستدعاة للمشاركة في تصفيات كأس العالم 2022.

ويفتتح منتخب المغرب مشواره في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم “قطر 2022″، بمواجهة السودان يوم الخميس المقبل، على أن يلعبوا ضد غينيا بعدها بأربعة أيام في الجولة الثانية.




المصدر : الكابتن

زر الذهاب إلى الأعلى