أحدث الاخبارمواعيد مباريات اليومالدورى الانجليزىالدورى الاسبانى

منتخب مصر يعدل طريقة اللعب أمام أنجولا.. الأربعاء المقبل

يختتم غداً المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم تدريباته استعدادًا لمواجهة انجولا، بعد غد ضمن منافسات الجولة الأولى لتصفيات كأس العالم. ويسعى حسام البدرى المدير الفنى للمنتخب إلى تحقيق الفوز حتى تكون دفعة معنوية قبل مواجهة الجابون فى الجولة الثانية .

وأكد البدرى أنه درس نقاط القوة والضعف فى المنافس لكنه فوجئ بأنه يضم كوكبة من النجوم..وفى نفس الوقت أكد أنه لم يتحدث مع اتحاد الكرة بشأن موعد انطلاق الدورى الجديد لأن تركيزه ينصب فى الوقت الحالى على مواجهتى أنجولا والجابون، فالوقت لا يسمح بالحديث عن أى أمور أخرى لأنه غير كاف قبل اللقاءين وقصير للغاية لكن هذه هى ظروف الأجندة الدولية والفارق الزمنى بين الأجندات فى الفترة الأخيرة صعب الأمور كثيرا.

وتحدث البدرى عن متغيرات عديدة فى فريق أنجولا، وأن الهيكل الرئيسى تغير بعد استقدامهم لمدرب برتغالى، كاشفا عن أنه شاهد برفقة الجهاز المعاون لقطات للمنافس، فهو يضم مجموعة جديدة مميزة، إلى جانب 3 لاعبين بالدورى الإنجليزى وأيضا محترفين فى فرنسا والبرتغال والسويد.

وفسر البدرى ضم محمد مجدى «أفشة» وعبد الله السعيد فى مركز صانع الألعاب، مؤكدا أنه لابد من توافر بدائل فى كل مركز وليس لاعبا واحدا، و السعيد يجيد اللعب فى أكثر من مركز ووجوده مهم و مستواه مع بيراميدز فى الدوري، يجعله محط اهتمام.. فى الوقت نفسه أفشة مميز للغاية ومن الممكن الاستفادة بالثنائى فى اللقاءين، ليس القصد أن يشارك كل لاعب بمباراة، لكن من الممكن أن نراهما معا. وقال إن هناك العديد من العناصر المميزة التى يتابعها البدرى مثل: محمود صابر وعمار حمدى وإبراهيم عادل، ولكنه فضّل عنصر الخبرة التى تتمثل فى نجوم كبار يتألقون مثل محمد عبد الشافي.ولفت إلى أنه لا يوجد فى الكرة أهم من التواجد فى كأس العالم سواء كلاعب أو مدرب.. ولديه مجموعة من اللاعبين شاركت فى مونديال روسيا .

وبشأن طريقة اللعب أكد أنه من الوارد تغييرها والأمر متوقف على هدفه وإمكانات المنافس وقد تشهد الفترة المقبلة بعض التعديلات. هذا وتأكد غياب محمد صلاح نجم منتخبنا المحترف فى صفوف ليفربول الإنجليزى وكذلك محمد الننى لاعب أرسنال الإنجليزى عن مباراة أنجولا كما تجرى بعض المحاولات فى الوقت الحالى لضمهما لمباراة الجابون فى الجولة الثانية. 

وكان الاتحاد قد تلقى خطابا من نادى ليفربول يعتذر فيه عن تعذر انضمام صلاح إلى صفوف المنتخب فى معسكره المقبل الذى يتضمن مواجهة انجولا بالقاهرة والجابون بمدينة فرانسفيل.

وأشار خطاب النادى الإنجليزى إلى الإجراءات الاحترازية المطبقة فى انجلترا لمواجهة تفشى فيروس كورونا فى العالم والذى يضع العائدين من بعض الدول فى عزل صحى إجبارى لمدة عشرة أيام لدى عودتهم إلى إنجلترا. كما أعرب النادى الإنجليزى فى خطابه عن أمله فى أن يتفهم الاتحاد المصرى اضطراره لذلك، فى مواجهة تعرض اللاعب إلى حجر صحى لهذه المدة وتأثره بذلك بدنيًّا، فضلًا عن عدم التأكد من ظروف مكان الحجر الذى تحدده السلطات الإنجليزية ..  يذكر أن ليفربول اتخذ الموقف نفسه مع عدد من لاعبيه الأجانب.




المصدر : أخبار اليوم

زر الذهاب إلى الأعلى